اخرالاخبار

برلمان السوداني

لجنة برلمانية تشرع في مناقشة مشروع قانون ديوان المظالم

الثلاثاء, 06 يناير 2015 12:24 صفحات متخصصة - برلمان السوداني
طباعة PDF


لجنة برلمانية تشرع في مناقشة مشروع قانون ديوان المظالم
البرلمان: هبة عبد العظيم
شرعت لجنة العمل بالبرلمان، مناقشة مشروع قانون ديوان المظالم. وأكدت مصادر برلمانية، أن اجتماعاً التأم أمس، بين لجنة العمل بالبرلمان وديوان الحسبة والمظالم، تمت خلاله مراجعة مسودة التعديلات، والتي تشمل كل بنود القانون الحالي، لافتةً إلى أنه تم الاتفاق على تغيير اسم الديوان، بأن يصبح ديوان المظالم القومي، مبررةً التغيير بأن عمل الديوان سيكون أشمل. وقالت المصادر إنه سبق للبرلمان أن طالب بتغيير قانون ديوان الحسبة والمظالم بغرض التجويد والمواكبة.

 

إيداع مشروع تعديل قانون الانتخابات منضدة البرلمان

الثلاثاء, 06 يناير 2015 12:23 صفحات متخصصة - برلمان السوداني
طباعة PDF

إيداع مشروع تعديل قانون الانتخابات منضدة البرلمان
البرلمان: هبة عبد العظيم
أودعت لجنة التشريع والعدل بالبرلمان، مشروع تعديل قانون الانتخابات لسنة 2014، منضدة البرلمان، وحذفت بموجبه المادة التي تنص على انتخاب الولاة، وحذف أي مادة تتحدث عن الولاة، لتواكب التعديل الذي تم على الدستور بتعيين الولاة من رئيس الجمهورية. وقالت رئيسة لجنة التشريع والعدل بالبرلمان، تهاني تور الدبة، في تصريحات صحفية، إن تعديل القانون ألزم مفوضية الانتخابات بالإشراف المباشر على انتخابات المجالس التشريعية بالمحليات، موضحةً أن غياب هذه المجالس بمحليات الولايات، يُعتبر شيئاً خطيراً، ومضت إلى أن غياب المجلس يجعل المعتمدين تنفيذيين فقط، من دون مجلس رقابي لأدائهم، لافتةً إلى أن الدستور صمت عن هذه المشكلات وقتاً طويلاً، ولا يمكن الاستمرار في هذا الصمت. وأضافت تهاني أن تعديل قانون الانتخابات يمكِّن السودانيين المقيمين خارج البلاد من التصويت على القوائم القومية (قائمة المرأة والقائمة الحزبية)، وأكدت أن التعديل أدخل نصَّاً بأن يكون لمنطقة أبيي ثلاثة ممثلين في مجلس الولايات

 

رئيس البرلمان: موازنة 2015 لن تشهد رفع الدعم عن المحروقات

الأحد, 14 ديسمبر 2014 12:47 صفحات متخصصة - برلمان السوداني
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 9
سيئجيد 


رئيس البرلمان: موازنة 2015 لن تشهد رفع الدعم عن المحروقات
الخرطوم: السوداني
قال رئيس البرلمان، الفاتح عز الدين، إن موازنة العام 2015، لن تشهد أيَّ رفع للدعم عن المحروقات، حرصاً على تخفيف العبء المعيشي على المواطنين، واستقرار الوضع الاقتصادي.
وتوقع رئيس البرلمان في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية، مواصلة انخفاض التضخم والتحكم في ضبطه خلال الفترة القادمة، مؤكداً حرص البرلمان على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين وضع المواطن المعيشي، مشيراً إلى أن الموازنة تهدف إلى زيادة معدلات النمو ليصل خلال العام المقبل إلى 4,4%. 
وتعهد د.الفاتح بدعم القطاع الخاص ومناقشة جميع قضاياه للإسهام في حسمها وإزالة المعوقات التي تواجهه، وتقديم التسهيلات اللازمة في المجالات الصناعية والتجارية، مبيناً أن القطاع الخاص يستوعب عدداً كبيراً من الخريجين بالخدمة بجانب إسهامه المباشر في تطوير الاقتصاد الوطني وتقديم الخدمات للمواطن، مضيفاً أنه بصدد تأسيس علاقات حميمة وجيدة مع قواعد أصحاب العمل لضمان نجاح الخطط الإستراتيجية المشتركة.

 

العدل: إجراءات لإشاعة الطهر في الوظائف العامة ومكافحة الفساد

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014 11:54 صفحات متخصصة - برلمان السوداني
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 2
سيئجيد 


العدل: إجراءات لإشاعة الطهر في الوظائف العامة ومكافحة الفساد
الداخلية: تحديات تواجه الشرطة بسبب الظروف الاقتصادية
البرلمان :مياده صلاح
أعلن وزير العدل محمد بشارة دوسة عن إجراءات لإشاعة الطهر فى الوظيفة العامة ومكافحة الفساد من خلال مراجعة قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989م ، وتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية بالمخالفات طرف المراجع العام والتحقيق في الشكاوي المتعلقة بالثراء الحرام.
وأكد الوزير خلال تلاوة خطة وزارته أمام البرلمان أمس، بمواصلة مراجعة القوانين ومتابعة الشكاوي المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان المقدمة من المواطنين .
في السياق كشف وزير الداخلية الفريق أول عصمت عبد الرحمن عن توقعات بتحديات تواجه العمل الشرطي في المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بتأمين الانتخابات العامة والمحافظة على الكادر البشري في ظل الظروف الاقتصادية إضافة إلى الوضع بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق إلى جانب الحراك الاقتصادي والديمغرافي وما يتبعه من إفرازات سالبة.

 

برلمانية تتهم قيادات بسب السودان في الفضائيات

الأربعاء, 10 ديسمبر 2014 11:51 صفحات متخصصة - برلمان السوداني
طباعة PDF
تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 


برلمانية تتهم قيادات بسب السودان في الفضائيات
البرلمان: مياده صلاح
اتهمت القيادية بالمؤتمر الوطني وعضو البرلمان د.سعاد الفاتح قيادات سودانية ـ لم تسمها ـ بالإساءة للسودان وسبه بالقنوات الفضائية ، واتهمت وزارة الإعلام بالعجز عن صدهم.
وهاجمت سعاد خلال مداولات النواب حول أداء قطاع الحكم  والإدارة، وزارة الإعلام وقالت "بنلعب في ميدان غير ميدان " وأضافت "ضراعنا اليمين واليسار مرتخيتان " ودعت سعاد إلى مراجعة سياسات الإعلام ووصفته بالضعيف وشددت على تكوين لجنة برلمانية عالمة لحلحلة مشكلات الإعلام وأضافت " لو بيدي يدو ربع الميزانية للإعلام " ، ودعت سعاد وزارة الإعلام لصد الانتقادات من بعض السودانيين بالفضائيات، وقالت "ماسكين مكرفونات انطلقوا لينا " وحذرت من التهاون في قول كلمة الحق وقالت " لو ماقلنا حندخل النار طوالي ".

 

الصفحة 1 من 10

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>